كيف تفتح حساب بنكى محظور مع Fintiba بالتفصيل

في هذه المقالة التفصيلية سنوضح لك كيفية فتح حساب بنكى محظور مع Fintiba من خلال شرح العملية برمتها بالتفصيل أى من البداية إلى النهاية.

لمن لا يعرف:

ما هو الحساب البنكى المحظور للتقديم على فيزا الدراسة فى ألمانيا.

هذا نوع خاص من الحسابات المصرفية الألمانية التي تم إنشاؤها خصيصًا للأجانب الذين يرغبون في القدوم إلى ألمانيا بغرض الدراسة أو البحث عن عمل أو المشاركة في برنامج au-pair.

يجب فتح الحساب البنكى المحظور في أحد البنوك الألمانية أثناء تواجدك في بلدك و إعداد متطلبات تأشيرة الدراسه فى ألمانيا، أو ربما عندما تكون بالفعل في ألمانيا وترغب في الحصول على تصريح إقامة.

فى هذا النوع من الحسابات البنكيه لن تستطيع سحب أموالك أو أنة سيتم ‘حظر’ سحب الأموال طوال مدة إقامتك في ألمانيا. يمثل المبلغ الذي يجب عليك تحويله بمثابة ضمان يمكنك من الحفاظ على مستوى معيشي مناسب في الخارج ويتم تحديده من قبل السلطات الألمانية. على الرغم من أن الأموال مملوكة لك بالكامل وحسابك البنكى باسمك, إلا أنة لا يمكنك الوصول إلى المبلغ بالكامل مرة واحدة وستحصل على بدل شهري في حسابك المصرفي العادي المفتوح في بنك ألماني من اختيارك.

بمجرد إيداع المبلغ المطلوب ، ستصدر المؤسسة التي اخترتها لفتح الحساب ما يسمى ‘تأكيد الحظر’. هذه هي الوثيقة التي تطلب منك السفارة الألمانية فى بلدك تقديمها مع طلب التأشيرة أو تصريح الإقامة. كدليل على المقدرة المالية.

تقدم شركة Fintiba لخدمات فتح حسابات بنكية مجمدة وتأمين صحى لإستخراج تأشيرة السفر للطلبة المقبلين على السفر إلى ألمانيا أنظمة ثلاثة وكل نظام له مميزاتة والتكلفة الخاصة بة.

أنظمة Fintiba التى تشمل فتح حساب بنكى محظور German Blocked Account

مقارنة بـ Fintiba Plus النظام الذى يتضمن بضع المزايا الأخرى وليس فقط الحساب البنكى المجمد للطلاب فى ألمانيا، يتضمن Fintiba Basic الحساب البنكى المحظور فقط. يعد الحساب المحظور أحد متطلبات طلب التأشيرة الألمانية أو تصريح الإقامة. إنه نوع خاص من الحسابات المصرفية ، حيث تحتاج إلى إيداع مبلغ مطلوب من المال لتغطية نفقات المعيشة الخاصة بك لمدة عام واحد. هذا الحساب بمثابة دليل على الموارد المالية للسفارة الألمانية في بلدك أو هيئة الهجرة في ألمانيا.

تقدم شركة فينتيبا النظام الأشهر عندها وهو Fintiba Plus الذى يشتمل على بضع مزايا أخرى غير فتح حساب بنكى محظور German Blocked Account ولكن أيضاً تأمين للسفر مجانى حتى وصولك لغاية 185 يوم ومع تأمين صحى خاص الذى يبلغ الإشتراك بة 25 يورو إضافية ويصلح لمدة 3 شهور وحتى يمكنك الإشتراك فى التأمين الصحى الحكومى, أو الإشتراك من البداية فى التأمين الصحى الحكومى بزيادة قدرها 119,94 يورو.

كيف أختار النظام المناسب لى من Fintiba كطالب جامعى فى ألمانيا

يجب أن تعرف أولاً مزايا نظام Fintiba Plus التى تعتبرة Fintiba الأفضل:

  • تأمين صحي مجاني أثناء السفر لطلب التأشيرة الذى يقدر بقيمة 95.001 يورو.
  • حرية الاختيار بين الحسابات البنكية الجارية لتستقبل عليها المبلغ الشهرى.
  • فرصة للحصول على منحة سنوية مجانية للدراسة فى ألمانيا.
  • التأهيل لجميع متطلبات التأشيره للسفر إلى ألمانيا للدراسه.
  • تأمين صحي خاص و / أو حكومي غير محدود و الخاص أيضاً كذلك إذ يصل التأمين الصحى ضد الحوادث إلى مبلغ المليون يورو فى نظام Student Comfort.
  • لا حاجة للبحث فى ألمانيا عن شركة تأمين محليه في ألمانيا فأنت مؤمن عليك من قبل أن تصل ويبدأ الدفع بعد الوصول.
  • جميع المعلومات التى سوف تحتاجها متاحة دائمًا في متناول يدك في تطبيق Fintiba.
  • إرشادات خطوة بخطوة خلال العملية وخدمة عملاء شخصية جيده.
  • جميع المستندات رقمية لتسجيلك متاحة بالفعل قبل وصولك إلى ألمانيا.

قبل موعد التأشيرة ، يتعين عليك إيداع مبلغ معين في الحساب البنكى المحظور ، وهو أمر مطلوب بموجب القانون. أعلنت السلطات الألمانية أنها تخطط لزيادة معدل BAföG لعام 2022/2023 من 861.00 يورو إلى 934.00 يورو. هذا يعني أنه سيُطلب من الطلاب الدوليين حظر مبلغ إجمالي قدره 11،208.00 يورو سنويًا لإقامتهم في ألمانيا. قد يكون المبلغ عرضة لمزيد من التغيير بناءً على المتطلبات المحددة من سفارتك. يرجى إيلاء مزيد من الاهتمام لهذا التغيير والتحقق من موقع الويب الخاص بالسفارة الألمانية المحلية أو وزارة الخارجية الألمانية بانتظام. يظل المبلغ المحظور في حسابك المحظور حتى تصل إلى ألمانيا إذ يمكنك بعد ذلك بدء تحويل مبالغرشهرية لحسابك الجارى.

كيف تسجل حساب بنكى محظور مع Fintiba؟

على الموقع الإلكتروني www.fintiba.com ، يمكنك أن ترى مقارنة مباشرة بين منتجات Fintiba Basic و Fintiba Plus. يمكنك بدء عملية فتح الحساب بالضغط على زر “فتح الحساب الآن”.

خطوة التسجيل لفتح حساب بنكى محظور أونلاين مع Fintiba

1 – البيانات الشخصية:

لا يوجد سوى أربع خطوات لعملية التسجيل الأول هو ملء بياناتك الشخصية الأساسية. هذه الخطوة موحدة في الواقع لكل فتح حساب مصرفي في ألمانيا.

بادئ ذي بدء ، يجب أن تخبرنا كيف تريد أن يتم التعامل معك عبر قائمة العنوان . ثم يمكنك إدخال اسمك الأول (أو الأسماء إن كان لك إسم مركب) واللقب الخاص بك . من المهم جدًا أن تملأ كلا الخانتين بنفس الطريقة تمامًا كما هو مكتوب في جواز سفرك. لذا تأكد من الاحتفاظ بجواز سفرك بالقرب منك لهذا الجزء من العملية.

إذا كنت متزوجًا وقمت بتغيير لقبك بعد الزواج ، فانقر فوق “نعم” في الحقل المعني واملأ اسمك قبل الزواج في المربع الذي يظهر.

بعد ذلك ، أدخل تاريخ ميلادك – يمكنك إما كتابته بالتنسيق اليوم-الشهر-السنة ، أو النقر فوق “اختيار” وتحديد التاريخ الصحيح من التقويم المنسدل.

يعد إدخال مدينة ميلادك أمرًا اختياريًا في هذه المرحلة ، لذا يمكنك اختيار تخطيها. إذا كنت ترغب في تحديده ، أدخل المدينة في الحقل المتوفر. بمجرد أن تبدأ في الكتابة ، ستظهر قائمة منسدلة بالمدن المقترحة التي يمكنك من خلالها تحديد مكان ميلادك بالنقر فوقه.

بعد ذلك ، تحتاج إلى ملء جنسيتك وإعلامنا إذا كان لديك جنسية ثانية . في حالة القيام بذلك ، حدد جنسيتك الثانية في المربع الذي يظهر عند النقر فوق “نعم”.

بعد ذلك ، دعنا نعرف ما هي حالتك الزوجية ، مع خيارات القانون العام غير المتزوج ، أو المتزوج ، أو الذي يعيش ، أو المنفصل ، أو المطلق ، أو الأرملة.

أخيرًا ، تحتاج إلى تقديم سبب إقامتك في ألمانيا. هنا يمكنك العثور على مجموعة متنوعة من الخيارات بما في ذلك الدراسات أو دراسات اللغة (أو فصل تحضيري يسمى Studienkolleg) أو Au Pair أو التدريب المهني أو البحث عن عمل أو غير ذلك.

انقر فوق “متابعة” بمجرد قيامك بملء جميع الحقول الضرورية بشكل صحيح.

خطوة التسجيل لفتح حساب بنكى محظور أونلاين مع Fintiba

2 – تفاصيل التأشيرة

الخطوة التالية هي تقديم التفاصيل المتعلقة بالتأشيرة والدراسات الخاصة بك. أولاً ، يجب أن تخبرنا ما هو تاريخ الوصول المخطط – هنا مرة أخرى ، يمكنك إما كتابة التاريخ بالتنسيق يوم-شهر-سنة ، أو اختياره من التقويم المنسدل على اليمين. لا تقلق إذا كنت لا تعرف التاريخ الدقيق – يرجى تقديم تقدير يمكنك تغييره لاحقًا .

بعد ذلك ، يجب عليك تحديد ما إذا كان لديك بالفعل التأمين الصحي اللازم لتأشيرتك . إذا لم يكن لديك تأمين صحي حتى وقت تسجيلك، فسيظهر مربع آخر يسألك عما إذا كنت ترغب في حجز حزمة التأمين الصحي المطلوبة التي تشمل تأمين السفر المجاني مباشرةً مع حساب البنك المحظور من Fintiba. يشير هذا إلى نظام Fintiba Plus والذي يشتمل على حساب مغلق وتأمين صحي وتأمين سفر في حزمة واحدة ، مصممة خصيصًا لتلبية احتياجاتك التي تغطي كل شيء لموعد التأشيرة والتسجيل في جامعتك.

في حالة وجود تأمين صحي بالفعل ، يمكنك الانتقال إلى الخطوة التالية بالنقر فوق “نعم” ثم “متابعة”.

خطوة التسجيل لفتح حساب بنكى محظور أونلاين مع Fintiba

3 – الحالة الضريبية الأمريكية

في الخطوة 3 ، نطلب منك إخبارنا إذا كان لديك أي التزامات ضريبية في الولايات المتحدة . والسبب في ذلك هو قوانين الضرائب الأمريكية الصارمة ، لذلك من المهم أن تجيب على هذه الأسئلة بصدق وبشكل صحيح.

إذا كانت إجابتك على أي من الأسئلة هي “نعم” ، فلن تتمكن من متابعة العملية ، لأن البنك الشريك لدينا للأسف لا يقدم خدماته لأي شخص لديه حالة ضريبية أمريكية.

إذا كانت إجاباتك على جميع الأسئلة هي “لا” ، فانقر فوق “متابعة” وسيتم توجيهك إلى الخطوة الأخيرة!

خطوة التسجيل

3 – الاتفاقيات وتفعيل الحساب

أنت على وشك الإنتهاء! أنت الآن بحاجة إلى تقديم البريد الإلكتروني الخاص بك . تأكد من أن لديك حق الوصول إلى صندوق البريد هذا ، حيث سنرسل إليك رسالة تأكيد بالبريد الإلكتروني وأي اتصال مستقبلي. لديك أيضًا خيار إدخال رقم هاتفك المحمول ، ومع ذلك يمكنك أيضًا القيام بهذا لاحقًا.

إذا كان لديك قسيمة أو رمز إحالة للحصول على خصم ، فيمكنك اضافتة هناك – فقط انقر فوق “نعم” وأدخل الرمز في المربع الذي يظهر.

بعد ذلك ، تحتاج إلى إنشاء كلمة مرور لحساب Fintiba الخاص بك. تأكد من إنشاء كلمة مرور قوية باستخدام min. 8 أحرف ، منها حرف واحد كبير على الأقل ورقم واحد على الأقل.

يمكنك الانتهاء من خلال قراءة الاتفاقيات اللازمة وتأكيدها. بعد ذلك ، انقر فوق الزر “فتح حساب” لإكمال العملية!: partying_face:

لتفعيل حسابك ، سوف تتلقى رسالة بريد إلكتروني تطلب منك تأكيد تسجيلك. ما عليك سوى النقر فوق التفعيل وسيتم فتح علامة تبويب جديدة ، حيث يمكنك تسجيل الدخول إلى حسابك.

تهانينا! لقد فتحت حساب Fintiba الخاص بك بنجاح واقتربت خطوة من العيش في ألمانيا!

كيف تنشئ حسابك؟

يمكنك الآن تسجيل الدخول إلى حسابك والحصول على رؤية واضحة للعملية. سيكون لديك دائمًا دليل تفصيلي حول ما هو مطلوب منك ، عندما تحتاج إلى تحميل المستندات الخاصة بك ومتى تم التحقق منها. أدناه ، يمكنك أن ترى أنه في الزاوية اليمنى العليا من ملفك الشخصي ، ستظهر لك مطالبات تخبرك بالخطوات التالية بالنسبة لك باللون الأحمر ، أو إذا كنا نعالج معلوماتك باللون البرتقالي في جميع الأوقات خلال العملية.

فحص البيانات

أولاً ، يمكننا البدء بـ “فحص البيانات” حيث تحتاج إلى التأكد من أن البيانات التي قدمتها أثناء خطوة التسجيل الأولية دقيقة ومقدمة بشكل صحيح في كل حقل. بالإضافة إلى ذلك ، تحتاج إلى تقديم مدينتك وبلد ميلادك ، بالإضافة إلى عنوانك الحالي في بلد إقامتك.

بعد ذلك في قسم ” معلومات جواز السفر ” ، تحتاج إلى إعلامنا إذا كان لديك جواز سفرك معك (أجب بـ “لا” في حالة وجود جواز سفرك في السفارة) وتقديم رقم جواز السفر وتاريخ إصدار جواز السفر و تاريخ انتهاء صلاحية جواز سفرك والبلد الذي تم إصداره فيه . في هذه الخطوة ، من المهم جدًا أن يكون معك جواز سفرك حتى تتمكن من التحقق مرة أخرى من البيانات.

على سبيل المثال ، من الخطأ الشائع أن يخلط الكثيرون بين تاريخ انتهاء صلاحية جواز السفر (يجب أن يكون في المستقبل) وتاريخ الإصدار (يجب أن يكون في الماضي) أو أن يخلطوا بين الرقم التسلسلي ورقم جواز السفر. لذلك ، عليك حقًا أن تكون يقظًا أثناء إكمال هذه الخطوة. من المهم أيضًا أن تستخدم نفس جواز السفر الذي ستستخدمه للتقدم بطلب للحصول على التأشيرة.

فحص البيانات بعد التسجيل على fintiba للحصول على حساب بنكى مغلق
فحص البيانات بعد التسجيل على fintiba للحصول على حساب بنكى مغلق

التحقق من جواز السفر

بعد ذلك ، نحتاج إلى التحقق من معلومات جواز سفرك. بالنسبة لمعظم الطلاب ، يقوم نظامنا الآلي بفحص جواز السفر على الفور. فقط إذا كان جواز سفرك غير مؤهل لهذه العملية ، فأنت بحاجة إلى انتظار التحقق اليدوي لدينا. لهذا يرجى تحميل ملف PDF ممسوح ضوئيًا أو صورة ملونة لجواز سفرك. 

إذا كنت خاضعًا للضرائب (تدفع الضرائب في بلدك) ، فستحتاج إلى إعلامنا بالبلد الذي تخضع للضريبة وما إذا كان لديك “رقم تعريف ضريبي” لذلك البلد.

في هذه المرحلة ، يمكنك أيضًا توصيل رقم هاتف ذكي بحسابك. يمكنك أيضًا اختيار القيام بذلك لاحقًا. لكننا نوصي بالتأكيد بتوصيل هاتف ذكي لجعل حسابك أكثر أمانًا ولتتمكن من تغيير بيانات حسابك بنفسك. علاوة على ذلك ، ستحتاج إلى أن يكون لديك هاتف ذكي متصل بحسابك من أجل إعداد مدفوعاتك بمجرد وصولك إلى ألمانيا. من الممكن استخدام رقم هاتفك الدولي ، ولكن يمكنك اختيار الانتظار للمجيء إلى ألمانيا والاتصال برقم هاتف ألماني. من الممكن تغيير رقم الهاتف المتصل ، ولكن تأكد من أنه يمكنك الوصول إلى الرقم القديم لإجراء التبديل.

أخيرًا ، في قسم ” احصل على هدية ” ، يمكنك اختيار ما إذا كنت ترغب في الحصول على اشتراك مجاني لمدة 3 أشهر من المجلة الرقمية “Deutsch perfekt” ، بنعم أو لا. سيتم إرسال الإصدارات الرقمية إلى عنوان بريدك الإلكتروني في Fintiba.

للخطوة التالية ، انتقل إلى الصفحة الرئيسية للتطبيق وانقر على “بطاقة الحساب المحظور” ثم على ” اتفاقية الحظر “. هذا هو المكان الذي يمكنك فيه تحديد المبلغ المحظور الذي ستحصل عليه شهريًا بمجرد وصولك إلى ألمانيا ومدة حسابك المحظور بالأشهر. المدة القياسية للحساب هي 12 شهرًا. يمكنك تغيير المدة والمبلغ وفقًا لتعليمات سفارتك . تأكد من صحة البيانات حسب احتياجاتك وما تطلبه السفارة منك وانقر على “حفظ البيانات”.

بعد التحقق من جواز سفرك ، سنفتح حسابك في أقرب وقت ممكن ، وفي معظم الحالات في غضون ساعة واحدة . في بعض الحالات قد يستغرق الأمر ما يصل إلى 24 ساعة . ستتلقى بريدًا إلكترونيًا منا عندما يكون حسابك المحظور جاهزًا وكيفية المتابعة من هناك.

تأكيد منع وتحويل الأموال

بمجرد أن يصبح حسابك جاهزًا ، يجب أن تبدأ عملية تحويل الأموال. ضمن ” المستندات ” ، يمكنك العثور على ” مستند معلومات النقل ” وتنزيله . هنا يمكنك رؤية رقم الحساب (يبدأ رقم الحساب بصيغة IBAN بالحرف DE) ، واسم صاحب الحساب (اسمك) ، بالإضافة إلى المبلغ الكامل الذي تحتاج إلى تحويله ، بما في ذلك المبلغ الاحتياطي الإضافي للتحويل الدولي ورسوم الفتح الخاصة بنا. يرجى فقط تحويل المبلغ بالضبط كما هو مذكور في المستند. 

هناك العديد من الاحتمالات حول كيفية إجراء تحويل الأموال. يرجى التحقق من مستند التحويل لمعرفة الحد الأقصى لعدد التحويلات التي يمكنك إجراؤها على الحساب.

أحد الخيارات هو إرسال الأموال عبر تحويل مصرفي دولي منتظم ، ومع ذلك ، يرجى ملاحظة أن هذا قد يستغرق ما يصل إلى أسبوعين وأن العملية أقل شفافية حيث يجب أن تمر الأموال عبر شبكة من البنوك المقابلة.

سيكون الخيار الآخر هو استخدام خدمة Fintiba Transfer الخاصة بنا ، والتي تمكنك من تحويل الأموال عبر أحد شركائنا TransferMate  دون أي رسوم تحويل إضافية وبأوقات معالجة أقصر بكثير تصل إلى 2-3 أيام عمل.

بمجرد إيداع المبلغ المحظور بالكامل المطلوب بنجاح في حسابك المحظور ، سيتم إصدار تأكيد الحظر تلقائيًا ومتاحًا للتنزيل في قسم ” المستندات ” في حسابك. يتم إصدار تأكيد الحظر الخاص بك باللغتين الألمانية والإنجليزية. يتضمن بياناتك الشخصية ، وإجمالي المبلغ المحظور ، بالإضافة إلى تفاصيل تسجيل الدخول للشخص من السفارة الذي يمكنه التحقق من المعلومات في الوقت الفعلي عبر الإنترنت (يمكنك أيضًا تسجيل الدخول بنفسك للتحقق من حالة حسابك).

ماذا يحدث بعد تلقي تأكيد الحظر الخاص بحساب البنك المحظور؟

الآن بعد أن حصلت على تأكيد الحظر ، فأنت جاهز لموعد التأشيرة . باستخدام هذا المستند ، يمكن لممثل السفارة الاطلاع على التفاصيل الشخصية وتفاصيل جواز السفر ، بالإضافة إلى المبلغ المحجوز والمبلغ الشهري.

  • في حالة رفض تأشيرتك وهو أمر بعيد الاحتمال (> يتم قبول 90٪ من طلبات تأشيرة الطالب :)) ، ستحتاج إلى بدء عملية إغلاق الحساب .
  • إذا تمت الموافقة على تأشيرتك ، فيمكن أن تبدأ عملية إلغاء حظر حسابك بعد وصولك إلى ألمانيا:

للقيام بذلك ، ستحتاج إلى تحميل صورة تأشيرتك في حسابك وتزويدنا بعنوانك الألماني . يرجى ملاحظة أننا نقبل أيضًا عنوانًا ألمانيًا مؤقتًا ، والذي يمكن تغييره لاحقًا في هذه العملية.

الشرعية

اعتمادًا على بلدك الأصلي ، قد يُطلب منك إجراء عملية التحقق من الهوية قبل أن تتمكن من إلغاء حظر حسابك وإعداد المدفوعات الشهرية. إذا كانت هذه الخطوة تنطبق عليك ، فسترى تلقائيًا بدائل مختلفة في ملفك الشخصي اعتمادًا على جنسيتك – على سبيل المثال: إضفاء الشرعية على الفيديو (الذي يمكن إجراؤه من بلدك) ، أو الشرعية اليدوية أو الشرعية عبر عملية PostIdent .

فتح حساب جاري

بعد ذلك ، تحتاج إلى فتح حساب مصرفي عادي ، يُعرف أيضًا باسم الحساب الجاري أو Girokonto في ألمانيا. يمكنك استخدام هذا الحساب لحياتك اليومية في ألمانيا لتسديد المدفوعات أو تلقيها. سيكون أيضًا الحساب المصرفي الرئيسي الذي ستستخدمه لتلقي المدفوعات الشهرية من حسابك المحظور. يمكنك الإختيار من بين أشهر مزودي الحسابات الجارية الذين يستخدمهم الطلاب الدوليون ، بالإضافة إلى الحسابات الأساسية التي يمكنك فتحها بدون خطاب تسجيل المدينة. يوجد أيضًا قسم “الحساب الجاري” في حسابك ، والذي يوفر لك مزيدًا من المعلومات.

فتح حساب مصرفي عادي للطلبة فى ألمانيا بدل الحساب المفلق
فتح حساب مصرفي عادي للطلبة فى ألمانيا بدل الحساب المغلق

قم بإعداد دفعاتك

الخطوة الأخيرة بعد وصولك إلى ألمانيا هي إعداد دفعاتك الشهرية.

من أجل أمان حسابك ، تحتاج إلى توصيل رقم هاتف ذكي لتأكيد المعاملات باستخدام رمز mTAN . لهذا تحتاج إلى تقديم رقم هاتفك (إذا لم تكن قد فعلت ذلك من قبل). سوف تتلقى mTAN عبر رسالة نصية قصيرة لتأكيد الاتصال.

بعد ذلك ، ستحتاج إلى إدخال رقم IBAN الخاص بحسابك المصرفي الحالي لإنشاء أمر دفع شهري لحسابك الحالي. تبدأ المدفوعات من تاريخ بدء التأشيرة. على سبيل المثال: إذا كان تاريخ بدء تأشيرتك هو 20 سبتمبر ولكنك قمت بتنشيط مدفوعاتك في أكتوبر ، فستتلقى المبالغ لكلا الشهرين في أكتوبر. الرجاء ملاحظة أنك ستتلقى دائمًا عائدك الشهري في بداية الشهر .

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية عملية فتح حسابك المحظور مع Fintiba ، من خلال إنشاء الحساب ، إلى إجراء تحويل الأموال ، وأخيرًا إعداد الدفعات الشهرية.

Lassen Sie andere an Ihrer Entdeckung teilhaben – teilen Sie diesen Beitrag!

أضف تعليق