ما هو البنك الأفضل (الأوفر) للحساب المحظور فى ألمانيا؟

إذا كنت تخطط للدراسة في ألمانيا أو ترغب في الحصول على تأشيرة بحث عن عمل بالبطاقة الزرقاء فى ألمانيا، فربما تكون قد سمعت عن الحاجة إلى فتح حساب بنكى محظور ويُسمى بالألمانيه Sperrkonto ، وهو حساب بنكى محظور السحب منه وهو فقط لإثبات المقدرة المالية على تحمل نفقات الإقامة والترحيل لا قدر الله.

هناك أنواع مختلفة من الحسابات المصرفية في ألمانيا Girokonto (الحساب الجاري) و Sperrkonto (حساب مغلق) و Sparkonto (حساب التوفير). بالنسبة للطالب في ألمانيا ، فأنت بحاجة إلى حساب Sperrkonto – محظور للحصول على تأشيرة و Girokonto للاستخدام اليومي. للحصول على معلومات حول Girokonto العادية للحسابات الجارية للطلاب ، يرجى التحقق من أفضل الحسابات المصرفية للطلاب والمتدربين في ألمانيا.

هذه المقالة هي دليل كامل لجميع المعلومات التي تحتاج لمعرفتها حول الحساب المحظور في ألمانيا ومقارنة لأفضل البنوك الألمانية لفتح حساب بنكى مغلق. قارن بين مختلف مقدمى خدمة فتح الحسابات البنكيه المحظورة والخطوات التي يتعين عليك اتخاذها عند فتح حساب بنكى محظور.

معلومات عامة عن الحساب البنكى المحظور السحب منه

ما هو الحساب البنكى المحظور؟

الحساب المحظور (Sperrkonto) هو حساب خاص للطلاب الدوليين أو الباحثين عن عمل ، وهو مطلوب للحصول على تأشيرة ألمانيا كدليل على توفر الأموال الكافية. يسمى الحساب المحظور لأنه يتم حظر الأموال الموجودة في الحساب ولا يمكنك سحب سوى مبلغ ثابت كل شهر.

لذلك إن كنت مواطنًا أجنبيًا (دولة خارج الاتحاد الأوروبي أو خارج منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية الأوروبيه) ويجب عليك التقدم بطلب للحصول على تأشيرة طالب أو تأشيرة باحث عن عمل بالبطاقة الزرقاء لألمانيا، فسوف يتم مطالبتك بفتح حساب بنكى محظور لتقديمة إلى السفارة التابعة لألمانيا فى بلدك فهو من متطلبات تأشيرة الدراسه فى ألمانيا وفيزا البحث عن عمل.

يجب أن يُطلب من الطالب إثبات أموال كافية لمدة دراسته في ألمانيا. اعتبارًا من 1 يناير 2023 ، ستحتاج إلى فتح حساب وإيداع مبلغ 11208 يورو لمدة عام كامل ، ويُسمح لك بسحب مبلغ ثابت كل شهر (934 يورو). تهدف هذه العملية إلى ضمان حصول الطالب على أموال كافية لتغطية تكاليف المعيشة للطالب أثناء الدراسة في ألمانيا.

إذا كنت تدرس لفترة أقصر وتحتاج إلى حساب مغلق لدورة فى اللغة الألمانية أو تأشيرة الباحث عن عمل لمدة الثلاث أشهر، فأنت بحاجة إلى 853 يورو بعدد الأشهر.

في وقت سابق كانت بعض السفارات / القنصلية تطلب من الطالب أن يقدم شيكات تدفع تحت الطلب، لكن هذه الممارسة قد انتهت في الغالب. الآن يتعين على الطلاب فتح حساب بنكى محظور من موطنهم قبل التقدم بطلب للحصول على التأشيرة.

من يحتاج إلى فتح حساب بنكى مغلق؟

يحتاج الطلاب الذين يتقدمون للحصول على تأشيرة طالب أو تأشيرة باحث عن عمل بالبطاقة الزرقاء إلى حساب بنكى ألماني محظور. حساب محظور لأنه أحد طرق إثبات توفر الأموال. بدائل فتح حساب محظور هي:

  • فرد من العائلة يعيش في ألمانيا يمكنه كفالتك.
  • وثيقة منحة دراسية من مؤسسة حكومية أو تعليمية مرموقة (على سبيل المثال ، DAAD ، Max Planck) والتي تدفع أيضًا نفقات المعيشة الخاصة بك.
  • تعهد موقع من مواطن ألماني يعيش في ألمانيا يمكنه كفالتك.
  • بالنسبة لحاملي المنح الدراسية ، عادةً ما يكون تقديم تأكيد المنحة كافياً. ولكن إذا كانت المنحة الدراسية لا تتحمل نفقات المعيشة أو منحة دراسية جزئية فقط ، فستحتاج إلى تقديم إثبات المقدرة على الإنفاق.

متى تفتح حساب بنكى مغلق؟

اعتمادًا على البلد الذي تنتمي إليه سوف يطلب منك فتح الحساب البنكى المحظور قبل الحصول على القبول من الجامعه المراد الدراسة بها للتأكد من حصولك على موعد من السفارة لإستخراج فيزا ألمانيا في الوقت المحدد.

على سبيل المثال ، سيُطلب من المواطنين من دول مثل الهند وباكستان والصين والدول العربيه، الذين لهم الحق فى دخول ألمانيا بدون تأشيرة ، فتح حساب قبل القدوم إلى ألمانيا للحصول على التأشيرة الخاصة بهم.

يمكن لبعض المواطنين الذين يمكنهم زيارة ألمانيا بدون تأشيرة الوصول إلى ألمانيا ثم فتح حساب محظور بمجرد وصولهم إلى ألمانيا.

من ناحية أخرى ، يمكن للمواطنين من أستراليا والولايات المتحدة وكندا وما إلى ذلك ، الذين يمكنهم زيارة ألمانيا بدون تأشيرة لمدة 90 يومًا ، القدوم إلى ألمانيا ثم فتح حساب في ألمانيا. يمكنهم بعد ذلك تحويل تأشيرتهم السياحية إلى تصريح إقامة طالب.

البنوك الألمانية التى توفر حسابات بنكية مغلقة قبل السفر

إذا لم تكن مقيمًا في ألمانيا حتى الآن ومطلوب منك فتح حساب محظور من بلدك قبل المجيء إلى ألمانيا ، فلا توجد خيارات كثيرة.

خيارات فتح الحساب المحظور من خارج ألمانيا هي:

خيارات فتح الحساب المحظور من داخل ألمانيا هي:

إذا كنت تفتح حسابًا مغلقًا بعد وصولك إلى ألمانيا ، فلديك العديد من الخيارات. ستقدم معظم البنوك في محيط الجامعة هذه الخدمة ، وإلا فقط اسأل مركز خدمة الطلاب الدوليين في جامعتك.

توفر بعض البنوك الشائعة مثل Sparkasse و HypoVeriensbank و Volksbank و Commerzbank حسابًا مغلقًا ، لكن ذلك يعتمد على فروع البنك. ابحث عن الفرع القريب من جامعتك وقم بزيارتهم:

  • Hypoverienbank
  • كومرتس بنك Commerzbank
  • Postbank
  • تقدم Sparkasse خدمة الحساب المحظور للطلاب ، ولكن لاحظ أن Sparkasse هو اسم شائع تستخدمه البنوك الإقليمية المختلفة. كل Sparkasse في مدينة مختلفة هي كيانات مختلفة وتعمل بشكل مستقل عن بعضها البعض ، على سبيل المثال ، Sparkasse Achen مختلفة عن Sparkasse Berlin أو Sparkasse München. اتصل بـ Sparkasse بالبنك المحلى للمدينة التى تسكن بها واسألهم.

المقارنة بين Fintiba و Expatrio و Coracle و DeutscheBank

ما هو أفضل حساب بنكى مغلق لألمانيا: DeutscheBank أم Fintiba أم Expatrio أم Coracle؟ ملخصنا هو:

  • Expatrio: عملية سهلة ؛ أرخص خيار إن أردت الحصول على باقة كاملة تشمل كل من (حساب مغلق + تأمين سفر / تأمين صحي + حساب بنكي).
  • Coracle: عملية سهلة ؛ أرخص خيار للحساب المحظور فقط.
  • DeutscheBank: عملية معقدة ؛ الأغلى؛ لكن عملية أسهل بمجرد وصولك إلى ألمانيا.
  • Fintiba: عملية سهلة ؛ أقل تكلفة ولكن تتطلب عملية إضافية بمجرد وصولك إلى ألمانيا.

لقد تم سؤالنا عن أفضل خيار لفتح حساب ألماني مغلق ، Fintiba ، Expatrio ، Coracle أو DeutscheBank. بينما يقدم كل منهم خدمات الحساب البنكى المحظور ، إلا أن هناك بعض الاختلافات بينهما. فيما يلي جدول مقارنة سريع للسمات الرئيسية للحسابات المحظورة المختلفة ، خاصةً Fintiba vs Expatrio vs Coracle.

89 يورو (رسوم الإعداد أو فتح الحساب)
4.90 يورو (رسوم شهرية)
89 يورو (رسوم التمديد)
التكلفة الإجمالية (لـ)
64 يورو (3 أشهر)
€ 79 (6 أشهر)
€ 109 (سنة واحدة)
€ 218 (سنتان)

حتى وقت قريب كان البنك الألمانى Deutsche bank الوجيد الذى يقدم حسابات محظورة للطلاب في ألمانيا. لكن مقدمي الخدمات الجدد مثل Fintiba و Expatrio و Coracle ، يقدمون الآن منتجًا مشابهًا مع خدمة جيدة بسعر تنافسي. عادة ما يتم اعتماد جميع مقدمي الخدمة الثلاثة وقبولهم من قبل القنصليات الألمانية.

1. إمكانية فتح حساب جاري إضافي

كطالب أجنبي في ألمانيا ، سوف تحتاج إلى Sperrkonto (حساب مغلق) للحصول على تأشيرة طالب ألمانية. ولكنك ستحتاج أيضًا إلى حساب بنك عادي عندما تكون في ألمانيا يسمى Girokonto (الحساب الجاري) لاستخدامك اليومي في ألمانيا ولإستقبال التحويلات علية أو المصروف الشهرى من الحساب المغلق. هناك إيجابيات وسلبيات لامتلاك كلا الحسابين في نفس البنك. على سبيل المثال ، وجود كلا الحسابين في نفس البنك يسهل فتح Girokonto وهذا مفيدًا بشكل خاص للقادمين الجدد حيث لا يجب البحث عن بنك أخر لفتح حساب مصرفي جديد ومع ذلك فأنت مقيد لنفس البنك ولا يمكنك الحصول على خدمات ومزايا مصرفية أفضل مثل بطاقة ائتمان مجانية مثلاً.

Deutsche Bank

دويتشه بنك هو أحد أكبر البنوك في ألمانيا. يأتي طلب الحساب المحظور (Sperrkonto) مع Girokonto (الحساب الجاري). كطالب ، ستحتاج إلى كليهما للعيش في ألمانيا. ستحتاج إلى حساب جاري لإجراء المعاملة العادية من البنك الذي تتعامل معه ، مثل دفع الإيجار واستخدام بطاقة الصراف الآلي وما إلى ذلك ، لذلك لا داعي للقلق بشأن فتح حساب آخر.

Expatrio

يقدم Expatrio الآن نوعين من الباقات. توفر حزمة الحساب المحظور العادي فقط حسابًا مغلقًا ولا يوجد حساب جاري. لتلقي المبلغ الشهري ، يجب عليك فتح حساب مصرفي منفصل بمجرد وصولك إلى ألمانيا. في حين أن هذا قد يتطلب مجهودًا إضافيًا بمجرد وصولك إلى ألمانيا ، فأنت حر في فتح حساب مصرفي في أي بنك.

ومع ذلك ، يوفر Expatrio أيضًا ‘حزمة VALUE PACKAGE’ الجديدة الشاملة كليًا والتي توفر كل ما تحتاجه كطالب في ألمانيا ، بما في ذلك حساب مصرفي مجاني. تعرف على المزيد حول حزمة قيمة Expatio

Fintiba

يوفر Fintiba حسابًا مغلقًا من Sutor Bank ، وهو بنك معتمد من الحكومة الألمانية. ومع ذلك ، يوجد عدد قليل جدًا من فروع بنك Sutor في ألمانيا. لذا من المحتمل أنك قد تحتاج إلى فتح حساب Girokonto (حساب جار) من بنك آخر بمجرد وصولك إلى ألمانيا. سيتعين عليك بعد ذلك إبلاغ Fintiba (Sutor Bank) بهذا الحساب المصرفي الجديد (Girokonto) وسيقومون بتحويل المبلغ الشهري إلى حساب Girokonto هذا. في حين أن هذا قد يتطلب مجهودًا إضافيًا بمجرد وصولك إلى ألمانيا ، فأنت حر في فتح حساب مصرفي في أي بنك. انقر هنا لفتح حساب Fintiba

Coracle

توفر Coracle فقط حسابًا مغلقًا ومطلوبًا منك فتح حساب جاري (Girokonto) في أي من البنوك الألمانية التي تختارها. يعتبر Commerzbank و Sparkasse من الخيارات الشائعة بين الطلاب.

نصيحة: عند وصولك إلى ألمانيا ، اذهب إلى البنك الأقرب لجامعتك (اسأل مركز الطلاب الدوليين) وافتح Girokonto معهم ، لأن لديهم خبرة في التعامل مع الحسابات المصرفية للطلاب.

2. سهولة فتح الحساب / خدمة العملاء

من المهم أيضًا معرفة مقدار الوقت المستغرق لفتح الحساب لأن بعض الطلاب في عجلة من أمرهم للحصول على التأشيرة قبل بدء الجامعة ويرغبون في معرفة المدة التي يستغرقها فتح الحساب المحظور لمعرفة ما إذا كان بإمكانهم الانتظار لفترة أطول أو ترغب في فتح الحساب بسرعة.

Deutsche Bank

يتطلب ملء النموذج وطباعته والحصول على اعتماده من السفارة / القنصلية الألمانية في بلدك مع المستندات الأخرى ، ثم إرساله إليهم بالبريد. لذلك هذا سوف يتطلب بعض الوقت. بعد أن يحصلوا على استمارتك وإيداعك ، سيرسلون لك التأكيد. بينما يدعي دويتشه بنك أن الأمر يستغرق حوالي أسبوع واحد ، فإن التأخير من 4 إلى 6 أسابيع خلال فترات القبول بالجامعة أمر طبيعي. لسوء الحظ ، نظرًا لأنك لست عميلاً بعد ، فسيتعين عليك استخدام نموذج الاتصال عبر الإنترنت لإجراء أي استفسارات وستستغرق الاستجابة بعض الوقت حسب الفترة الزمنية.

Fintiba

تتم عملية فتح الحساب بالكامل عبر الإنترنت ، ولا داعي للحصول على أي نسخة مصدقة أو إرسالها بالبريد. يستغرق فتح الحساب المغلق بالكامل أسبوعًا واحدًا ، ويتم إصدار تأكيد الحظر تلقائيًا بمجرد تأكيد الإيداع من قبل البنك. كما يوفر خدمة عملاء جيدة جدًا باللغتين الإنجليزية والألمانية والرد السريع عبر البريد الإلكتروني والمكالمات الهاتفية. بمجرد وصولك إلى ألمانيا ، يمكنك إضفاء الشرعية من خلال PostIdent ، أو بالنسبة لأولئك الذين لا يستطيعون استخدام PostIdent ، فإن طريقة بديلة للتحقق هي استخدام المكاتب الفرعية لشركة التأمين DAK في مدينتك. انقر هنا لفتح حساب Fintiba.

Expatrio

يوفر Expatio أيضًا خدمة سريعة ويوفر تأكيدًا لفتح الحساب في غضون 24 ساعة. كما يوفر خدمة العملاء باللغات الإنجليزية والألمانية والصينية والكورية والروسية ، وليس فقط عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني ، بل يمكن أيضًا الاتصال بهم باستخدام قنوات التواصل الاجتماعي الأخرى (مثل WhatsApp و Facebook و Instagram و WeChat و KakaoTalk و Telegram). إنهم لا يطلبون منك إضفاء الشرعية مرة واحدة في ألمانيا ، ويكفي مجرد إرسال حسابك المصرفي الألماني. تحقق من حساب Expati

Coracle

العملية الكاملة عبر الإنترنت ، وستتلقى تأكيدًا في غضون 24 ساعة. بمجرد إيداع الأموال ، ستتلقى تأكيدًا للحساب المحظور في غضون 24 ساعة. تحقق من حساب بنك كوراكل.

لذلك ، إذا كان لديك وقت للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة ، فلن تمانع في الانتظار لفتح حساب في Deutschebank. ولكن إذا كنت بالفعل تحت ضغط الوقت ولديك وقت قصير ، فجرب Fintiba أو Coracle أو Expatrio.

3. التكاليف

بجانب الخدمات المقدمة وتوفر خدمة العملاء تعتبر التكاليف أيضاً من العوامل المهمة فى إختيار بنك أو مقدم خدمات فتح حساب بنكى مغلق أو التأمين الصحى للطلاب.

Deutsche Bank

رسوم فتح الحساب 150 يورو. لا توجد رسوم شهرية للحساب المصرفي للطلاب. إذا كان عليك تمديد الحساب المحظور لفترة أطول من المدة التي ذكرتها في النموذج الخاص بك ، فسيتم تطبيق 150 يورو إضافية في كل مرة تقوم فيها بإجراء تغيير.

ومع ذلك ، هناك رسوم إضافية لا يفرضها البنك ، مثل 20 يورو للمصادقة من القنصلية الألمانية و 10 – 20 يورو للبريد / البريد.

أنظمة-Fintiba-التى-تشمل-فتح-حساب-بنكى-محظور-German-Blocked-Account
أنظمة Fintiba التى تشمل فتح حساب بنكى محظور Deutsches Sperrkonto

Fintiba

رسوم فتح الحساب 89 يورو ورسوم شهرية 4.90 يورو مساءً من وقت تأكيد الإيداع. يمكن فتح الحساب المحظور لمدة عام واحد فقط وتكلف كل سنة إضافية 89 يورو. قد تكون مؤهلاً لاسترداد نقدي قدره 110 يورو إذا فتحت حساب Fintiba Plus (حساب مغلق + تأمين صحي) ، والمزيد حول هذا أدناه. انقر هنا لفتح حساب Fintiba

Expatrio

تبلغ رسوم فتح الحساب 49 يورو ، والرسوم الشهرية 5 يورو مساءً بالنسبة إلى حساب Expatrio المحظور. ومع ذلك ، إذا اخترت حزمة القيمة (مع التأمين الصحي) ، فسيتم التنازل عن رسوم فتح الحساب برمز FREEBA19. تحقق من حساب Expatio

Coracle

يوفر Coracle الخيار الأرخص إذا كنت تبحث عن خيار حساب مغلق تمامًا بتكلفة لمرة واحدة تبلغ 99 يورو ، ولا توجد رسوم شهرية للحفاظ على الحساب المصرفي. تحقق من حساب كوراكلي.

فيما يلي مقارنة تقريبية لمقدار تكلفة حساب دويتشه بنك المحظور أو حساب Fintiba المحظور أو حساب Expatrio المحظور لدورة اللغة الألمانية لمدة 3 أشهر أو تأشيرة البحث عن عمل لمدة 6 أشهر أو برنامج جامعي لمدة عام أو عامين. في هذا الحساب يتم تضمين حزمة الحساب المحظور الأساسية فقط ، ولا يتم تضمين استرداد النقود أو رموز القسيمة.

Coracle ExpatrioFintiba
رسوم الفتح€99€49€89
الرسوم الشهرية€0€5€4.9
رسوم التمديد€60€49€89
إلى Coracle إلى Expatrioإلى Fintiba

* تعتمد تكلفة دويتشه بنك على ما إذا كنت قد أنشأت حسابًا مغلقًا لمدة عامين من البداية ، أو أولاً لمدة عام واحد ثم مددت الحساب إلى العام الثاني.

** الاسترداد النقدي غير مشمول في الحساب. يتقاضى Fintiba رسومًا شهرية من وقت إيداع الأموال في الحساب. لا تشمل الحسابات الرسوم الشهرية المتكبدة بين مدة الإيداع حتى الوصول إلى ألمانيا.

4. التأمين الصحي

جميع المقيمين في ألمانيا ملزمون بموجب القانون بالحصول على تأمين صحي مناسب معتمد من الحكومة. لذلك وبمجرد وصولك إلى ألمانيا ، سيُطلب منك الحصول على تأمين صحي لتمديد التأشيرة المؤقتة وتحويلها إلى تصريح إقامة. يوجد تأمين صحي عام (يسمى أيضًا التأمين الصحي القانوني) أو تأمين صحي خاص. إذا كنت طالبًا أقل من 30 عامًا ، فستكون مؤهلاً للحصول على تأمين صحي عام. الاختلاف الرئيسي بين التأمين الصحي العام والخاص هو: التأمين العام غير النقدي. هذا يعني أن شركة التأمين العامة ستدفع مباشرة للطبيب / المستشفى ، ولكن بموجب التأمين الخاص ، عليك أن تدفع للطبيب ثم تطالب بما دفعت بموجب فاتورة من الطبيب أو المستشفى من شركة التأمين وهو أمر سهل جداً فكل شركات التأمين لها تطبيقات هاتف محمول, فقط ما عليك هو رفع هذة الفواتير عبر تصويرها بكاميرا هاتفك وسوف يحول ما دفعت إلى حسابك البنكى سريعاً.

قد يُطلب منك أيضًا الحصول على تأمين سفر مناسب (يُسمى أيضًا التأمين الوارد) والذي يوفر تأمينًا مؤقتًا للمدة بين وصولك إلى ألمانيا وحتى تحصل على تأمينك الصحي الألماني بعد التسجيل في الجامعة. حتى إذا لم تطلب السفارة الألمانية أن تكون قد إشتركت فى التأمين الصحى فى ألمانيا قبل السفر يوصى دائمًا بتأمين السفر.

Deutsche Bank

لا يقدم دويتشه بنك خدمة التأمين الصحي. لذلك من المفترض أن تحصل على تأمين السفر قبل المغادرة وتأمين صحي مناسب بمجرد وصولك إلى ألمانيا.

Fintiba

توفر Fintiba حزمة تسمى Fintiba Plus والتي توفر أيضًا التأمين. في الوقت الحالي ، يقدمون استرداد نقدي قدره 110 يورو إذا كنت تستخدم خدمة Fintiba plus وكنت مؤهلاً للحصول على تأمين عام. مع Fintiba plus ، ستحصل على حساب مغلق + تأمين صحي + تأمين سفر. يتم توفير التأمين الصحي من قبل DAK (التأمين العام) أو MAWISTA (التأمين الخاص) ، اعتمادًا على ما أنت مؤهل. انقر هنا لفتح حساب Fintiba

موقع شركة Expatrio وباقة EDUCARE24 التأمين الصحى للطلاب فى ألمانيا
موقع شركة Expatrio وباقة EDUCARE24 للتأمين الصحى للطلاب فى ألمانيا

Expatrio

يوفر Expatrio’s VALUE PACKAGE كل ما تحتاجه للانتقال كطالب ، بما في ذلك حساب مغلق + حساب مصرفي مجاني مع MONESE + تأمين مؤقت + تأمين صحي ألماني. يتم توفير التأمين الصحي من خلال TK (التأمين العام) أو EDUCARE (التأمين الخاص). تحقق من حساب Expatio

Coracle

مع Coracle ، يمكنك التقدم بطلب للحصول على التأمين الصحي بشكل مستقل عن الحساب المحظور أو ، ضمن عرض PRIME 3 في 1 ، تتلقى الحساب المحظور + تأمين السفر الوارد مجانًا + التأمين الصحي العام الذي تختاره.

في كلتا الحالتين ، تدفع فقط تعريفة الطالب ولا توجد رسوم إلى Coracle. أيضًا ، في كلتا الحالتين ، لك دائمًا الحرية في اختيار شركة التأمين التي تفضلها. يقدم Coracle مقارنة موجزة بين TK و Barmer و IKK على صفحتهم الرئيسية. إذا كنت تفضل شركة تأمين صحي مختلفة ، فيمكنك الكتابة إلى فريق دعم العملاء لمعرفة إمكانية الإشتراك معها.

قارن عملية فتح الحساب المحظور بين مقدمى الخدمة فى ألمانيا

Lassen Sie andere an Ihrer Entdeckung teilhaben – teilen Sie diesen Beitrag!

أضف تعليق